arrow caller cards chat check extend facebook google-plus headset instagram left-arrow linkedin m3ak map multiplication pause-btn pdf phone play-btn play right-arrow search triangle twitter youtube ar-lang en-lang logo-ar

البيانات الصحفية

توقيع إتفاقية إنزال لكابل "باكستان وشرق إفريقيا لربط الشبكات الدولية لأوروبا"

٢٧ أبريل ٢٠١٩

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن توقيعها إتفاقية إنزال مع شركة باكستان وشرق إفريقيا لربط الشبكات الدولية لأوروبا (بيس) و شركة بي سي سي دبليو العالمية وهي الذراع الدولي لشركة اتش كاي تي، المقدم الرئيسي لخدمات الاتصالات فى هونغ كونغ. كابل بيس هو نظام كابل بحري يمتد لاثنا عشر ألف كيلومتر بنقاط إنزال فى كل من باكستان وجيبوتى ومصر وكينيا وفرنسا و يوفر خدمات لعملائه تتسم بالمرونة والحياد من أي مشغل اتصالات. سيعبر كابل بيس مصر من خلال مسارات أرضية متنوعة وجديدة بين محطتي الإنزال الأرضيتين فى كل من الزعفرانة وأبو تلات حيث ستزود المصرية للاتصالات الكابل بأحدث مرافق الإنزال. تقدر القيمة الإجمالية لهذه الاتفاقية ٤٥ مليون دولار أمريكي على مدى عمر الكابل.

وقد علق السيد المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات قائلاً:

"سعيد بتوقيع اتفاقية الإنزال والعبور حيث تمثل إضافة كابل أخر لشبكة الكابلات البحرية الضخمة التي تعبر مصر، وهو ما يظهر بوضوح أن المصرية للاتصالات هي الممر الرقمي الأمثل والشريك المفضل لحركة المرور الدولية من الشرق إلى الغرب. وتتمتع الشركة المصرية للاتصالات بميزة تنافسية في مجال الكوابل البحرية الدولية مما يمكنها من تحقيق رؤيتها في أن تصبح مصر مركزاً رقمياً إفريقياً وإقليمياً لمقدمي خدمات المحتوى حيث أهلها موقع مصر الجغرافي المتميز وسعيها الدائم للتطوير والتوسع في الشبكة الدولية بإضافة محطات إنزال جديدة ومسارات متنوعة وآمنة للعبور للقيام بهذا الدور.