arrow caller cards chat check extend facebook google-plus headset instagram left-arrow linkedin m3ak map multiplication pause-btn pdf phone play-btn play right-arrow search triangle twitter youtube ar-lang en-lang logo-ar

البيانات الصحفية

تعاون مشترك بين المصرية للاتصالات وجريد تليكوم لبناء كابل بحري جديد يربط بين مصر واليونان

٢١ يونيو ٢٠٢٢
أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر وأحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في المنطقة، عن تعاونها مع شركة جريد تليكومGRID Telecom ، التابعة للمشغل اليوناني المستقل لنقل الكهرباء (IPTO) لربط مصر واليونان بكابل بحري جديد يتبع أحد أنظمة الكابلات البحرية الممتدة عبر البحر الابيض المتوسط. وقع الاتفاقية بمقر الشركة المصرية للاتصالات بالقاهرة، كل من المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات ومانوس مانوساكيس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IPTO وجورجيوس بسيريس، مدير شركة جريد تليكوم.

 ويوفر الربط البحري الجديد المزيد من السعات لاستيعاب حركة مرور البيانات المتنامية بين قارات إفريقيا وآسيا وأوروبا عبر ممر اتصالات جديد يتمتع بموثوقية عالية ويعد من أقصر الطرق لعبور منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط وصولاً إلى منطقة البلقان ووجهات أخرى مهمة مثل جنوة ومرسيليا عبر المسارات الأرضية والبحرية بما يتماشى مع استراتيجية الشركة المصرية للاتصالات نحو تعزيز بنيتها التحتية من خلال إضافة المزيد من نقاط الوصول على ساحل البحر المتوسط.

 يأتي هذا التعاون في أعقاب توقيع الشركتين مذكرة تفاهم استراتيجية في أثينا في التاسع من فبراير الماضى تمهد الطريق نحو استكشاف خيارات الربط المختلفة بين اليونان ومصر اعتمادا على البنية التحتية المتميزة وقدرات الربط الدولي للشركتين مع دول الجوار حالياً ومستقبلاً باستخدام أحدث تقنيات الألياف الضوئية.

 وقد علق المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات ، قائلاً:

"تعمل المصرية للاتصالات بشكل مستمر على تطوير شبكتها الدولية من خلال الاستثمار في انظمة الكابلات البحرية الجديدة لمواكبة الطلب المتزايد على خدمات الاتصالات إقليمياً وحول العالم. يؤدي التعاون الجديد مع جريد تيليكوم إلى إكساب بنيتنا التحتية الدولية المزيد من المرونة والانتشار."

 وصرح السيد مانوس مانوساكيس رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة IPTO:

 تشهد منطقة جنوب شرق البحر الأبيض المتوسط العديد من أوجه التعاون المستمر نحو ترسيخ مكانة تلك البقعة كمحور حيوي لحركة البيانات والطاقة. سعداء بهذا التعاون بين جريد تليكوم التابعة لـ IPTO والشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر وأحد أكبر مشغلي الكابلات البحرية في المنطقة، حيث يعمل الربط البحري الجديد على تعزيز الدور الاستراتيجي لجزيرة كريت كنقطة وصول مفتوحة محايدة تربط القارات الثلاث."